رسالة النقابة

لأن ساحتنا العمالية بانتظارنا كان تأسيس نقابة المتخصصين في إدارة الموارد البشرية في 11 آب 2014 من العاملين لخدمة العاملين.  وهذه النقابة تحمل قيم سامية وراقية تنهض بمؤسساتنا ومجتمعنا وتدفع بنا نحو برّ التطوير والحداثة والعلم والمعرفة، ونحو حماية من يقدم طاقاته وجهده وفكره وعلمه وطموحه ومستقبله للعمل، فالمورد البشري كما الهواء موجود في كل ميادين العمل، يعطي ويقدم ويبذل ويضحي ويبدع ويخط بعرقه تاريخاً من الإنجازات.

كان لهذه النقابة الانطلاقة الضرورية للنهوض بمهنة إدارة الموارد البشرية والسير بها نحو أرقى وأعلى المراتب. وتبدأ مهمتنا بتدريب وتأهيل المنتسبين إلى النقابة في مجالات أعمالهم المختلفة، وتقديم ما ينفع من دراسات واستشارات تكون مدماكاً لقرارات ترفع من شأن المهنة من جهة، وتنهض بالمؤسسات العامة والخاصة في لبنان من جهة ثانية، وهذا ما يستلزم منا التطوير المستمر لتنمية القدرات وتحسين الأداء.

وحيث يكون القانون نكون، ومنه ندعم حقوق العاملين في إدارة الموارد البشرية ونعمل على تحسين مستوياتهم وأوضاعهم الاجتماعية والصحية والعلمية والمادية والمهنية، فالحق يعلو ومهنتنا تلتزم بالحقوق والواجبات المرعية الإجراء في بلدنا. وكما تنسج الشمس خيوط نورها ننسج علاقات التعاون بين المنتسبين إلى النقابة ونوجد روابط وثيقة من التفاهم المتبادل حول مواضيع بحوثنا في مختلف المجالات.

ولأن هذ الفرد العامل هو مورد أساسي لنجاح أي مهنة ومهمة وعمل باختلاف موضوعه وأهدافه، ولأنه محور اهتمام نقابتنا، لن نتوانى عن أن نكون اليد المعطاءة لتقديم المساعدات المهنية والمادية وضمن الإمكانات المتوفرة للفرد المنتسب للنقابة، إلى جانب تعزيز روح الانتماء والعمل الجماعي وتقوية العلاقات الاجتماعية بين المنتسبين عن طريق إنشاء مشاريع اجتماعية وتعاونية ورياضية وعلمية وعملية لأعضاء النقابة تحت مظلة القوانين اللبنانية.

إن التحديات التي تعترض عالم الأعمال ستكون لنا بمثابة الفرص لتحقيق الكثير من الإنجازات، فالمورد البشري هو الذي أضاف على هذا الوجود قيمة ونحن وجدنا لنحافظ ونرتقي بإدارة هذا المورد.

أضيف بتاريخ :2015/11/09

تعليقات الزوار
الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد